الصفحة الرئيسية
 

اجابة الأسئلة الشائعة

أسئلة شائعة و إجابتها عن المنظومة

لا توجد اى تحديد للكميات و لا تغيير فى الأسعار والكروت الذكية تصدر لكافة انواع السيارات ولكافة انواع الوقود (السولار و البنزين).

 


إجابة الأسئلة الشائعة

·         كيفية تلقى شكاوى أو إستفسارات أصحاب الكارت الذكى ؟

على أرقام 19680 و 19683 .

·         هل هناك تغيير في اسعار المنتجات او تحديد للكميات نتيجة تعميم الكارت الذكي للوقود؟

لايوجد تغير في اسعار المنتجات او تحديد للكميات المطلوبة نتيجة تعميم الكارت الذكي

·         السيارات الأجرة التي يعمل عليها اكثر من وردية, هل سيتم استخراج كارت الذكي لكل سائق لنفس السيارة؟

للسيارة كارت ذكى واحد.

·         التوك توك و الموتوسيكلات الغير مرخصة ما وضعها؟

يتم إستخدام كارت المحطة الموجود بكل محطة وقود لحين قيام الجهات المختصة بإيجاد طريقة لتوفيق أوضاعها وتسجيلها.

·         هل يكون الكارت الذكي على رخصة السيارة ام القيادة ؟

يتم إصدار الكارت الذكي على رخصة السيارة وليس على رخصة القيادة.

·         ماذا عن فقدان الكارت الذكي ؟

يتم الإبلاغ فوراً بمركز الإتصال على أرقام 19680 و 19683 لإيقاف الكارت وطلب إصدار كارت جديد.

·         رسوم استخراج بدل فاقد للكارت الذكي ؟

مبلغ 25 جنية مصرى لتسليمه بالطريقة العادية من وحدة المرور التابع لها ترخيص المركبة ، وفى حالة طلب توصيل الكارت الى محل الإقامة يتحمل فاقد الكارت لتكاليف التوصيل .

·         ما المدة الزمنية لاعادة اصدار الكارت الذكي "بدل فاقد" ؟

حوالى اسبوعين من تاريخ الإبلاغ.

·         من اين يمكن استلام الكارت الذكي بدل فاقد ؟

من المكان الذي يقوم صاحب الكارت بتحديده على الموقع.

·         في حاله سرقه الكارت الذكي هل يستطيع السارق الاستفادة بالدعم ؟

لا يتم إستخدام الكارت المسروق بدون كلمة السر ، و لكن يتعين على فاقد الكارت إبلاغ مركز خدمة العملاء على أرقام 19680 و 19683 حتى يتم إيقاف الكارت و إستخراج بدل فاقد

·      متى سيبدأ العمل بالكارت الذكي ؟ وهل سيتم تطبيقه في كل المحطات في آن واحد أم على مراحل؟ وما هي مراحل استخدامه؟

يبدأ التطبيق فى جميع انحاء الجمهورية بشكل كامل بدء من 15-6-2015 طبقا لقرار السيد رئيس الوزراء، و لكن لا يوجد كميات محددة ، أو تغيير أسعار.

·         ماهي الاماكن المتاحة لاستخدام البطاقة ؟

جميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية.

·         هل من الممكن استخدام بطاقة الغير؟

لا يجوز ذلك.

·         هل يمكن استخدام كارت سيارة لتموين سيارة أخرى في حالة ان السيارتين ملك لي ؟

لا يجوز ذلك.

·         هل يتحقق عامل المحطة من اثبات شخصيتي او بمعنى اخر هل يحق لصاحب البطاقة اعطائها للغير لاستخدامها؟

لا يجوز ذلك.

·         هل من الممكن التموين بدون الكارت الذكي في الحلات الطارئة < مثل : سرقة البطاقة أو ...... >؟

يمكن إستخدام كارت المحطة (كارت خاصة بالطوارئ بكل محطة).

·      هل سيتم تعويضى مادياً في حالة وجود مانع خارج عن إرادتي لاستخدام البطاقة مثل (وقوع النظام او امتناع المحطة) وثبوت تلك الواقعة ؟

لم يتم تحديد حد أقصى لكميات الوقود المنصرفة بإستخدام الكروت الذكية .. كما لم يتم تغيير الأسعار .. مع إمكانية الصرف من أي محطة وقود على مستوى الجمهورية .. وبالتالي ليس هناك ما يتم التعويض عنه.

·      ما هو المتبع في حالة امتناع المحطة عن إعطائي الخدمة ؟ كيف يمكنني التقدم بشكوى؟ كم عدد الأيام اللازمة للرد على الشكوى ؟

ليس هناك ما يدعو لإمتناع المحطة عن تقديم الخدمة حيث انه لا يوجد تحديد حد أقصى للكميات المنصرفة أو تغيير للأسعار كما أن الكارت الذكى الذى يتم الصرف به من أى محطة وقود على مستوى الجمهورية ، إلا انه فى حالة إمتناع المحطة عن بيع الوقود يحق للمواطن تقديم شكوى للجهات المسئولة.

·         كيف سيتم تدريب عمال محطة الوقود علي استخدام النظام الجديد ؟

تم التدريب لجميع محطات الجمهورية .. ويوجد مركز تدريب بالشركة لتدريب العناصر الجديدة أو إعادة التدريب للعمال لجميع اطراف المنظومة.

·         في حاله عطل الماكينة الخاصة بالتعرف على الكارت الذكي هل سيعطل العمل في المحطة ؟

توجد أكثـر من ماكينة بكل محطة .. بالإضافة إلى وجود دعم فنى عاجل للتدخل فى حالة حدوث أى عطل.